مايكروسوفت تعرض 50 بليون دولار لشراء ياهو

بعد فشل شركة Microsoft مؤخراً أمام Google لعقد صفقة مع الشركة الإعلانية DoubleClick، قررت مايكروسوفت أن الأوان قد حان لأخذ فكرة شراء Yahoo على محمل الجد، معززةً ذلك العزم برقم 50 بليون دولار تقريباً. وقد اجتمعت Microsoft -على مر السنين الماضية- بشكل غير رسمي مع Yahoo لمناقشة فكرة الإندماج، ولكن هذه الاجتماعات كان ينقصها الجدية الكافية من جهة مايكروسوفت فيما مضى على عكس آخر اجتماع رسمي بينهما حسب المصادر.

شخصياً لا أحب فكرة الشراء هذه، لأن ياهو مقدمة خدمة بريد لا مثيل لها، وأخشى أن تتأثر سلبياً برغبات إدارة مايكروسوفت التي قد تحمل مهمة تقوية منتجاتها الأخرى على حساب هذه الخدمة الفريدة. وربما أكون مخطئاً ونحصل على خدمة مركزية للبريد الإلكتروني تغنينا عن البقية!

من ناحية أخرى، لا أرى سبباً واحداً يدفع ياهو إلى المضي قدماً بالإندماج مع شركة مثل مايكروسوفت التي لا تستطيع أن تقدم سوى المال لشركة عريقة مثل ياهو، والتي تملك Yahoo Search، Yahoo Mail، Yahoo Movies، Yahoo Small Business، Flickr وغيرها من الخدمات الرائعة والتي أسست لنفسها قاعدة جماهيرية واسعة بروحها الخفيفة وبرمجتها المبدعة ذات الأسلوب المختلف كلياً عن مايكروسوفت.

الله يستر! والسـلام .

المصدر

BILL’S HARD DRIVE – MICROSOFT EYES SEARCH GIANT IN PROPOSED TAKEOVER

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *